مصر تعلن حالة التأهب القصوى وتشكل خلية أزمة تحسبا للتصعيد الإيراني الإسرائيلي

مصر تعلن حالة التأهب القصوى وتشكل خلية أزمة تحسبا للتصعيد الإيراني الإسرائيلي

صرح مصدر أمني مصري رفيع المستوى لقناة “القاهرة الإخبارية”، بأن القوات الجوية المصرية في حالة تأهب قصوى وشكلت خلية أزمة لمراقبة الوضع في المنطقة، بعد إطلاق إيران مجموعة من الطائرات بدون طيار ضد إسرائيل مساء يوم السبت.

أفاد المصدر بأن مصر تجري اتصالات مع جميع الأطراف المعنية للسيطرة على الوضع ووقف التصعيد. وقد أعلنت إسرائيل أن إيران هاجمته بعشرات الطائرات بدون طيار.

كما ذكر المصدر أن خلية الأزمة تشمل جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية لتتابع تطورات الوضع الإقليمي عن كثب، وتقدم تقارير على مدار الساعة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

بيان وزارة الخارجية المصرية

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا مساء السبت، جاء فيه أن الوزارة تعبر عن قلقها الشديد بسبب استخدام إيران لطائرات مسيرة هجومية ضد إسرائيل، وهو ما يعتبر تصعيدًا خطيرًا.

وأضاف البيان أن هذا التصعيد هو ما حذرت منه مصر مرارًا وتكرارًا، نظرًا للأنشطة العسكرية الاستفزازية التي تحدث في المنطقة.

هجوم إيران على إسرائيل

وأعلنت إيران أنها شنت “ضربات انتقامية واسعة النطاق بطائرات بدون طيار” ضد إسرائيل، وعلى إثر ذلك، أغلقت دول الشرق الأوسط بما فيها العراق والأردن مجالها الجوي وعلقت الطيران.

أعلن الحرس الثوري الإيراني، يوم السبت، إطلاق طائرات مسيرة ضد تل أبيب ردا على هجوم إسرائيلي استهدف البعثة الدبلوماسية الإيرانية في دمشق السورية في الأول من أبريل.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، أن إيران قد أطلقت طائرات بدون طيار ضد تل أبيب وأن الرد من إسرائيل قد يستغرق ساعات.

وفيما أعلنت إيران إغلاق مجالها الجوي حتى إشعار آخر، أغلقت إسرائيل مطار بن غوريون لمدة ثلاث ساعات خلال الليل وأغلقت أيضاً مجالها الجوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *