منح السيسي جائزة بطل السلام لعام 2024

منح السيسي جائزة بطل السلام لعام 2024

أعلن السفير المصري في إيطاليا، بسام راضي، أن سيرجيو بيازا، سكرتير عام برلمان البحر المتوسط، سلمه خطاب قرار البرلمان منح الرئيس عبد الفتاح السيسي جائزة بطل السلام لعام 2024.

أوضح راضي أن هذا التكريم يأتي كتقدير للمساعي الإنسانية التي يبذلها السيسي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالحرب في غزة.

وأكد راضي أن بيازا شدد على أن إنجازات السيسي في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، ستظل محفورة في التاريخ.

جائزة الجمعية البرلمانية

من المنتظر أن يتم تكريم الفائزين وتقديم الجائزة في افتتاح الدورة الثامنة عشر للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط، والتي ستعقد يوم 15 مايو في براغا بالبرتغال.

جائزة بطل السلام

جاء في الخطاب، “السيد الرئيس السيسي كما تعلمون أن جائزة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، تمنح سنويًا للأفراد والمؤسسات الذين يقدمون إسهامات كبيرة في تعزيز التنمية السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، والحفاظ على البيئة والثقافة، وتعزيز الحوار بين الأديان في المناطق الأورومتوسطية والخليج، وبالتالي تعزيز السلام والازدهار”.

ويسعدني أن أعلمكم باختيار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنيل جائزة “بطل السلام” لعام 2024، تقديرًا لدوره البارز في تحقيق وقف إطلاق النار بغزة، وتسهيل وصول المساعدات للفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *