شكوى قانونية ضد مدرسة دولية في القاهرة بتهمة ترويج مواد تدعم المثلية الجنسية

شكوى قانونية ضد مدرسة دولية في القاهرة بتهمة ترويج مواد تدعم المثلية الجنسية

قدم المحامي المصري أشرف ناجي تقريرًا إلى المدعي العام نيابةً عن مجموعة من الآباء، يتهم فيه مدرسة دولية ألمانية بالقاهرة بأن موادها التعليمية تروج للشذوذ الجنسي.

أعرب ناجي خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة النهار ويقدمه الإعلامي تامر أمين، عن صدمته من وجود مواد تشجع على المثلية الجنسية، في كتب الأحياء للصف السادس والتاسع الابتدائي.

مدرسة ألمانية في القاهرة تروج للشذوذ الجنسي

وذكر أن إدارة المدرسة طلبت من الأهالي تمزيق الصفحات التي تحوي هذه المواد، والتوقيع على إقرار بأن هذه المواد مدرجة في المناهج لكن لا يتم تدريسها. موضحًا أن المدرسة تعلم المناهج ذاتها المستخدمة في ألمانيا، حيث لم يتم تجريم الشذوذ الجنسي.

وأضاف أن هناك معلمين يرفضون تدريس هذه المواد التعليمية، لكن الإدارة الألمانية تستبدلهم بآخرين لتعليمها ضمن برامج تدريبية للطلاب.

طالب ناجي بسرعة التحقيق في الأمر ومراجعة المواد التعليمية المتعلقة بتقريره لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موقف وزارة التربية والتعليم

وخلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن بعد عطلة عيد الفطر مباشرةً، أمر وزير التربية والتعليم رضا حجازي، بتشكيل لجنة لزيارة المدرسة، لفحص وتقييم الموقف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إذا تم التأكد من أية انتهاكات.

وأكد على رفض الوزارة الكامل لتعليم أو ترويج المدارس في مصر لموضوعات تنتهك القيم الأخلاقية المصرية، وأضاف أن توفير تعليم سليم للطلاب هو أحد أهم أولويات الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *